U3F1ZWV6ZTMzMTkzMjEwODMyX0FjdGl2YXRpb24zNzYwMzMyODI0MzY=
recent
أخبار ساخنة

متي يأكل الطفل الزبادي ؟


متي يأكل الطفل الزبادي ؟


يُعتبر الزبادي من المأكولات اللذيذة التي يٌقبل عليها الأطفال بشدة في سن الفطام على أكلها، وهو يُعتبر أكل صحي وغني بالكالسيوم اللازم لصحة العظام والأسنان، حيث يحتوي الزبادي كامل الدسم على كميات عظيمة من المعادن والفيتامينات اللازمة لصحة طفلك، وهو كذلك مصدر جيد جداً للبروتين وسهل الهضم للصغار أيضاً، ولكن كثير من الأمهات تحتار بخصوص الوقت المناسب لتقديم الزبادي للطفل الرضيع، لذا أجيبك في هذا المقال عن جميع التساؤلات التي تدور في عقلك عزيزتي الأم .

ينصح كثير من أطباء الأطفال بتقديم الزبادي للأطفال الرضع وذلك من عمر السبعة أو الثمانية أشهر، ويكون ذلك  بعد البدء بتقديم الخضروات والفواكه والحبوب في البداية ، وذلك مع مراعاة أن يكون الزبادي مصنوعًا من الحليب المبستر كامل الدسم، وذلك نظراً لانه يحتوي على الدهون اللازمة لنمو الطفل بشكل جيد.

كيف أقدم الزبادي لطفلي الرضيع؟

في البداية عزيزتي الأم أبدئي بتقديم ملعقة صغيرة من الزبادي وذلك في اليوم الأول لأكل الزبادي لطفلك الرضيع، وتقومي بزيادة الكمية واحدة تلو الاخري في اليوم التالي، تقومي بعمل ذلك لمدة أربعة أيام على التوالي، ولابد أن تقومي بمراقبة ظهور أي أعراض مثل الحساسية على طفلك وذلك مثل الطفح الجلدي أو الإكزيما أو التورم أو الحكة أو سيلان الأنف، وعند ظهور أي من الأعراض التي ذكرتها عليك بالتوجه علي الفور لطبيب الأطفال المختص واتباع تعليماته بدقة.
وإذا لم تظهر أي أعراض لمرض الحساسية على طفلك وذلك بعد تناوله الزبادي لمدة أربعة أيام على التوالي، تقومي بتقديم الزبادي لطفلك وذلك ضمن نظامه الغذائي اليومي وذلك بطرق مختلفة، وعليكي عزيزتي الام بابتكار وصفات لذيذة ومفيدة له بالزبادي.

عليكي أن تتجنبي تقديم أي أطعمة جديدة إلي طفلك عند تقديمك الزبادي له وذلك في المرة الأولى، لان هذا يمكنك من التعرف على سبب الحساسية بكل سهولة في حالة ظهور أي أعراض لها.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة