U3F1ZWV6ZTMzMTkzMjEwODMyX0FjdGl2YXRpb24zNzYwMzMyODI0MzY=
recent
أخبار ساخنة

البشرة الجافة و علاجها


البشرة الجافة و علاجها

تعتبر البشرة الجافة معاناة كثير من السيدات التي تشعر بها ، ولذلك الأمر تناولت ف مقالي هذا أفضل وصفات علاج البشرة الجافة جداً وكيفية التعامل معها للحصول علي بشرة ناعمة ومتالقة .

أسباب البشرة الجافة

  • التعرض الدائم لأشعة الشمس وذلك في فترات طويلة .
  •  التقدم في العمر وبالتالي تزيد نسبة تعرضها للجفاف.
  •  اضطراب النظام الغذائي وقلة احتوائه المواد التي تساهم في ترطيب الجسم.
  • بسبب الطقس البارد والجاف سواءً في فصل الشتاء أم نتيجة التعرض لمكيفات التهوية
  • ملامسة البشرة للمياه الباردة سواءً أثناء الاستحمام أم خلال تنظيف الوجه يجفف البشرة أيضاً، فالماء الساخن يكسر طبقة الدهون العازلة على سطح الجلد ويفقدها مرونتها.
  • شرب المنبهات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين يجفف البشرة.
  • يقود استخدام مناشف خشنة وكذلك غسيل البشرة ببعض أنواع الصابون القلوية أو التي تحوي على العطور وتقل فيها نسبة المرطبات، إلى جفاف الجلد.
  • عدم شرب كمية كافية من المياه يومياً يؤدي إلى جفاف البشرة.
  • استخدام المنظفات المنزلية وسائل غسيل اليدين بكثرة يؤدي إلى جفاف البشرة.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة جداً

أولاً : وصفة خلطة الزيوت لترطيب البشرة الجافة جداً
قومي بوضع كمية متساوية من زيت زيتون وزيت جوز الهند وزيت البلح والجليسرين وزيت لوز وزيت قشر الرمان والعسل الطبيعي، ومن ثم امزجيهما جيداً حتى تقومي بالحصول على خليط سائل متماسك، ومن ثم طبقي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيها حتى الصباح لتقومي بشطفها بالماء البارد.

ثانياً : ماسك لبن الزبادي والموز لعلاج البشرة الجافة جداً
يٌعبتر اللبن من المكونات الطبيعية الهامة لعلاج مشكلة جفاف البشرة  نظراً لغناه بالزنك و حمض اللاكتيك أما الموز فهو يساهم في علاج البشرة من جفافها  نظراً لاحتوائه على المعادن كالبوتاسيوم والعناصر الغذائية الهامة. لذا قومي بهرس حبة موز ناضجة ومن ثم مزجها مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي (إذا كانت بشرتك حساسة قومي باستبدال اللبن بالحليب) لتحصلي على عجينة متماسكة. بدايةً قومي بتنظيف وجهك عبر فركه بالقشرة الداخلية للموزة لمدة دقيقتين ومن ثم طبقي الخليط على بشرتك بالتربيت إذا كانت متشققة وتؤلمك، ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

ثالثاً : وصفة الحليب وجل الصبار لتهدئة البشرة الجافة جداً
قومي بمزج ملعقتين من جل الصبار وملعقيتن من الحليب الطازج، وطبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء البارد، بإمكانك تكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم.

رابعاً : العسل وزيت الجوجوبا لترطيب البشرة الجافة
يعتبر العسل من أفضل المرطبات الطبيعية الغنية بالمضادات لأكسدة، ومضادات الميكروبات. مما يساعد على جعل بشرتك لينة وناعم أمازيت الجوجوبا فهو مرطب غني للبشرة الجافة جداً. كل ما عليك القيام به هو غسيل وجهك ومن ثم مد العسل الطبيعي على وجهك لصنع طبقة سميكة واتركيه ليجف ومن ثم قومي بفرك وجهك بزيت الجوجوبا واتركيه ليجف، إذا لم يكن لديك أي مخطط للخروج من المنزل بإمكانك ترك الزيت على وجهك لساعة كاملة ومن ثم غسيله بالماء الفاتر.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة