U3F1ZWV6ZTMzMTkzMjEwODMyX0FjdGl2YXRpb24zNzYwMzMyODI0MzY=
recent
أخبار ساخنة

أهمية شرب المياه لإنقاص الوزن


أهمية شرب المياه لإنقاص الوزن 

يعتبر رجيم الماء أحد الطرق المعروفة في عالم التخسيس في الأونة الأخيرة  ، حيث يعتقد الكثير أن الماء  يسبب الكرش وأنه يخزن تحت الجلد والعضلات فيزيد الوزن وهذا إعتقاد خاطيء . ويمكنني القول أنه توجد فوائد للماء عامّة وفي خسارة الوزن خاصّة، وفي هذا المقال نقوم بتوضيح لفوائد الماء المتعددة في خسارة الوزن وعن دورها الواقعي فيها .    

فوائد الماء في الريجيم:

أولاً : الماء ينشط عملية الحرق، لأنه ينقل الخلايا الدهنية والأوكسجين والجلوكوز إلى العضلات التى تقوم بحرق الدهون وبهذا ينقص الوزن.
ثانياً :  يساعد الجسم على التخلص من الفضلات الناتجة عن عملية الحرق مثل حمض اللاكتيك وثانى أكسيد الكربون.
ثالثاً :  يساعد الجسم على التخلص من الشوارد الحرة الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائى والهضم والامتصاص، هذه الشوارد الحرة إذا لم يتخلص منها الجسم فإنها تؤدى إلى الشيخوخة المبكرة
رابعاً : يخلص الجسم من السموم والملوثات والأملاح التى تتراكم بالمفاصل. الماء يعد أفضل ملين طبيعى خاصة أن من يتبعون حمية غذائية معرضون للإمساك.
خامساً : يُستخدم الماء فى الريجيم فى تقليل الشهية لأن الألياف التى تنتاولها فى الخضروات تنتفش بفعل الماء فتعطينا إحساساً بالشبع.
سادساً : الماء هو روح البشرة، بدونه تذبل وتضعف وتظهر فيها التجاعيد والكرمشة الشعر 99% من مغذياته من داخل الجسم، هذه المغذيات ينقلها الدم، والدم يتكون بشكل أساسى من الماء

 وختاماً يُنصح أطباء التخسيس بتناول من ستة الي ثمانية أكواب مياه يوميا لأنها تساعد في عمليه التخسيس بطريقة سليمة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة